الطب عن بُعد Options

Wiki Article



قد تستعين بعض العيادات بالتطبيب عن بُعد لتقديم رعاية عن بُعد. فمثلاً يمكن أن تقدم العيادات زيارات افتراضية.

تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.

أهم إنجاز لابن سينا هو تأليف كتاب "القانون في الطب" وهو يعتبر موسوعة طبية لجميع العلوم الطبية في زمانه.

كما تتمتع الجامعة بكوادر تدريسية متميزة ومعترف بها دوليًا في مجال الطب.

كما يمكن اعتبار الاستغناء عن بعد للأدوية عن طريق أنظمة التغليف والتوسيم الآلي كمثال على فعالية الصيدلة عن بُعد. ويمكن تقديم خدمات الصيدلة عن بُعد في مواقع صيدليات البيع بالتجزئة أو من خلال المستشفيات ودور رعاية المسنين أو غيرها من مرافق الرعاية الطبية.

يعتبر الحفاظ على الصحة هدفاً يتقاسمه سكان العالم في الماضي وحتى وقتنا هذا، وقد بدأ تاريخ الطب بتجارب بدأ فيها الأجداد للمحافظة على الصحة وتعلم طرق الشفاء.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

يجب أن يكون السجل الطبي المنظم بشكل مناسب ويفضل أن يكون في شكل سجل طبي إلكتروني كأحد مكونات هذا النقل. من الاختلافات الرئيسية بين الاجتماعات التقليدية الشخصية للمرضى ومواجهات الطب عن بعد هو إغفال الفحص البدني الفعلي والتاريخ. تتطلب عملية «التخزين والتقديم» أن يعتمد الطبيب على تقرير تاريخي ومعلومات صوتية / فيديو بدلاً من الفحص البدني.

تشمل أهداف الرعاية الصحية عن بُعد -التي تُعرف أحيانًا بالرعاية الصحية الإلكترونية أو الخدمات الصحية المتنقلة- ما يلي:

ويقصد بالطب عن بُعد، وفق القانون المغربي، وضع تشخيص أو طلب رأي متخصص أو التحضير لقرار علاجي أو إنجاز خدمات أو أعمال علاجية أو تتبع حالات المرضى، أو التأطير والتكوين السريري لمهني الصحة.

إنها فئة واسعة تشمل رعاية المرضى والأنشطة الإدارية والتثقيف الصحي.

الملفات الإلكترونية للمريض وتحتوى على البيانات الصحية التاريخية.

طور ذلك التعريف بعد ذلك عدة مرات ليشمل الصحة النفسية أيضاً.

التطبيب عن بعد للتثقيف في مجال الصدمات النفسية: تقدم بعض مراكز معالجة الصدمات محاضرات لتعليم الصدمات إلى المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم باستخدام تقنية مؤتمرات الفيديو. تقدم كل محاضرة المبادئ الأساسية والمعرفة المباشرة والأساليب المستندة إلى نور الامارات الأدلة للتحليل النقدي لمعايير الممارسة السريرية المعمول بها، ومقارنات للبدائل المتقدمة الجديدة.

Report this wiki page